Thursday, May 31, 2012

قهرماني: إيران لا علاقة لها بشبكة التجسس #kuwait#iran

 الكويت :أكد السفير الايراني لدى دولة الكويت بأن  الجمهورية الاسلامية الايرانية تنفي أي علاقة لها بالشبكة المزعومة و تؤكد بأن النهج السياسي للجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه دول الجوار لاسيما دولة الكويت الصديقة مبني على الاحترام المتبادل و عدم التدخل في الشؤون الداخلية وذلك بحسب تصريح صحفي صادر عن السفارة.

و أضاف قهرماني أن محامي المتهمين المحكومين قدموا إعتراضهم و طعونهم على الأحكام الصادرة معربين عن القناعة بسلامة و براءة المتهمين من التهم الموجهة و مبدين استعدادهم للطعن بهذه الأحكام في محكمة التمييز .
و أشار السفير الايراني بأن القضية لم تنته بعد و مراحل التقاضي مستمرة.

و إستطرد قهرماني قائلا ً : هناك سعي دؤوب من القيادة الحكيمة في البلدين لتمتين العلاقات الثنائية المزدهرة و تعزيز الثقة لاسيما في خضم الظروف الصعبة التي تعيشها منطقتنا و يجب أن لا نسمح بتعكير صفو العلاقات القائمة بين بلدينا الجارين و شعبينا المسلمين ، حيث شهدت الأشهر الماضية تبادل الزيارات بين 
المسؤولين كان آخرها إنعقاد اللجان المشتركة التجارية و القنصلية والحقوقية و سوف تتوج بإنعقاد اللجنة العليا المشتركة في الكويت برئاسة وزيري الخارجية خلال الأسابيع المقبلة . 


#kuwait#Iran



Wednesday, May 23, 2012

قيادة الجيش تتوجه بالتحية والشكر إلى جميع المواطنين

قيادة الجيش تتوجه بالتحية والشكر إلى جميع المواطنين
22-5-2012
صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

إن قيادة الجيش إذ تتوجه بالتحية والشكر إلى جميع المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية، الذين أعربوا عن مشاعرهم العميقة تجاه المؤسسة العسكرية، سواء من خلال 

الموقف أو من خلال رفع اللافتات والصور المعبّرة عن دعم هذه المؤسسة والوقوف إلى جانبها، تهيب بهم المبادرة إلى إزالة تلك اللافتات والصور، لاسيّما في ظل الظروف 

الدقيقة التي تمرّ بها البلاد، وتؤكد هذه القيادة مجدداً أن الجيش كان وسيبقى في خدمة جميع أبناء الوطن على اختلاف انتماءاتهم ومناطقهم
#lebanon#kuwait#lebanesearmy#leb.

Saturday, May 19, 2012

هل سمعتم عن فيتامين (ص) ؟

هل سمعتم عن فيتامين (ص) ؟            




هو عبارة عن:

صوم، صلاة، صدقة، صبر

صلة رحم، صِدق، صحبة صالحة



وهو من أهم الفيتامينات الّتي تغذينا روحياً


دواء مفعوله اكيد


اسم الدواء

لا تقلق بعد اليوم


مكوناته:

لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين


طريقة استعماله:

من الأفضل ان تقراه وأنت ساجد


مردوده السريع :

فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين


خواصه:

يتميز هذاالدواء بخواص مسكنه تبعث في النفس الطمأنينة والراحه وتطرد الخوف والحزن والقلق والتوتر العصبي ويدفع عنك سرطان الذنوب وأورام المحرمات وسيئ الأخلاق


دواعي الاستعمال :

يستعمل عند احساسك بالظلم والقهر والغم ويعتصر قلبك من منغصات الحياة ومهازلها


مدة العلاج :

مدى الحياه


لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ

سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
#kuwait#lebanon#egypt#syria#jordan#qatar 

Thursday, May 17, 2012

"وسائل الإعلام الحديثة و الديمقراطية

ينظم المعهد الفرنسي بالتعاون مع جمعية المحامين ،جمعية الخريجين و جمعية الصحافيين،  يوم 21،22 و  23 مايو ثلاث أمسيات حول "وسائل الإعلام الحديثة و الديمقراطية ". وستكون هذه الندوة الحوارية فرصة لجمع شخصيات فرنسية وكويتية من مختلف المجالات (باحثون، مسؤولون سياسيون، صحافيون، محامون وناشطون) بهدف التأمل في العلاقات الوثيقة بين الإعلام الحديث والسياسة والديمقراطية.
.
سوف تجدون أدناه تفاصيل الأمسيات الثلاث.

الندوة الأولى - الاثنين 21 مايو 2012 / "تحديات وحدود تنظيم وسائل الإعلام الحديثة" في جمعية المحامين (بنيد القار)
المتحدث الفرنسي: دكتور إيمانويل دوريو، أستاذ في القانون الإعلامي بجامعة باتيون-أساس (باريس 2)، فرنسا.
"قانون وسائل الإعلام الحديثة، الرهانات و الحدود: من الواقع الفرنسي أمثلة منبثقة"

الندوة الثانية - الثلاثاء 22 مايو 2012 /" وسائل الإعلام الحديثة، مواطنة ومشاركة سياسية" في جمعية الخريجين (بنيد القار)
المتحدث الفرنسي: دكتورة فتيحةدازي-هيني ، خبير سياسي متخصص في شبه الجزيرة العربية ومحاضر في معهد الدراسات السياسية في باريس.
" الطرق التقليدية للتواصل الاجتماعي الكويتي، هل مازالت الديوانيات تجذب الشباب مع وجود وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعية الجديدة ؟"

الندوة الثالثة - الأربعاء 23 مايو 2012 /" وسائل الإعلام الحديثة و الربيع العربي" في جمعية الصحافيين الكويتيين (شويخ البحري)
الدكتور ايف غونزاليس–كيخانو، محاضر في جامعة لوميير ليون 2، وباحث في المعهد الفرنسي في الشرق الأدنى (بيروت).
"الربيعالعربي:أي دور للإعلام الجديد ؟"


البرنامج النهائي مع أسماء المحاضرين الكويتيين سوف يكون متاحا قريبا
.
تبدأ كل أمسية على الساعة 07:00 مساءً. كل الحوارات و المحاضرات سوف تكون مترجمة بالعربية و الفرنسية.

# IFKoweit##kuwait|#france#socialmedia

http://alwatandaily.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?id=147574&dt=Thu%20May%2017%202012%2012:00:50%20GMT+0300%20(Arab%20Standard%20Time)

#NBK showcases investment opportunities in London, Paris real estate markets
 

http://alwatandaily.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?id=147574&dt=Thu%20May%2017%202012%2012:00:50%20GMT+0300%20(Arab%20Standard%20Time)

KUWAIT: To provide insight to its clients about the real estate market in Paris and London, the National Bank of Kuwait (NBK) organized on Tuesday, May 15, 2012 a seminar entitled 'London and Paris property markets: recent trends and outlook', highlighting the investment opportunities in the real estate markets in London and Paris.

#kuwait 

Sunday, May 13, 2012

مؤشر "تداول": الاستعداد للانتعاش القادم



أُسس اقتصادية متينة وتفاؤل قوي
جدة، السعودية تصريح صحفي الخبير المالية – 13 مايو، 2012: بدأ مؤشر السوق المالية السعودية "تداول" مسيرته الإيجابية اعتباراً من الأول من ديسمبر 2011 وحتى 3 أبريل 2012، ليحقق ارتفاعاً في قيمته السوقية بنسبة 30% ، من 6100 إلى 7900 نقطة. كما إزدادت الأرباح الإجمالية للسوق في الربع الأول من العام 2012 بنسبة 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2011، والتي تُرجِمت إلى زيادة في الأرباح من 14.8 مليار ريال سعودي في الربع الأول 2011 لتصل إلى 16.8 مليار ريال في الربع الأول 2012.
من خلال هذه القفزة في نمو الأرباح، أظهرا قطاعا النقل والعقارات أفضل أداء في السوق وحققا أعلى المعدلات في نمو الأرباح، ما يثبت أن هذه الطفرة لم تكن ناجمة فقط عن المضاربات بل ارتكزت إلى أُسس اقتصادية متينة. وعلى الرغم من تحقيق هذين القطاعين لأفضل أداء إلا أن حصة النقل والعقارات من إجمالي قيمة السوق لا تتجاوز 5.2%، وعليه كان إسهامهما محدوداً في تحقيق قفزة الـ 30% التي شهدها مؤشر "تداول". ويتضمن الجدول الملحق (أ) مقارنة نمو الأرباح وأداء السعر لكل قطاع من القطاعات.
وفي الجانب الآخر فقد كان أداء قطاعي الصناعات البتروكيماوية والمصارف هو الأدنى في السوق من حيث نمو الأسعار خلال الفترة من 1 ديسمبر 2011 إلى 3 أبريل 2012. لكن رغم ذلك، وبالنظر إلى القيمة السوقية المرتفعة لهما، فقد كانت مساهمة هذين القطاعين هي الأكبر في تحقيق النمو خلال تلك الفترة. وقد انخفضت أرباح الصناعات البتروكيماوية خلال الربع الأول 2012 بنسبة 12% مقارنة بالربع الأول 2011، في حين ارتفعت أرباح قطاع المصارف بنسبة 46% في المقارنة ذاتها. ولذلك يتوقع أن يبدأ قطاع المصارف في إظهار أداء متفوق في السوق من حيث حركة الأسعار وبالتالي القيمة السوقية.
وكان الأداء المالي متدنياً لكل من قطاع الزراعة والصناعات الغذائية وقطاع الإعلام والنشر من حيث نمو الأرباح خلال الربع الأول 2012 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. لكنهما تفوقا على معدل القطاعات من حيث حركة الأسعار. ونتيجة لذلك يتوقع أن يبدأ أداء هذين القطاعين بالتراجع.
ومن المتوقع أيضاً أن يظهر قطاعا الطاقة والتجزئة أداءً متفوقاً في الفترة القادمة من السنة بإذن الله من حيث حركة السعر، حيث تظهر مقارنة النتائج المالية للربع الأول 2012 مقابل الربع الأول 2011 نمواً في الأرباح بمعدل أكبر من متوسط السوق، رغم أن مؤشر حركة السعر لهما خلال هذه الطفرة كان أدنى من السوق.
أما باقي القطاعات فيتوقع أن يكون أداؤها متسقاً مع السوق ، نظراً لكون مؤشراتها الخاصة بنمو الأرباح ونمو الأسعار متسقة مع معدل السوق.
يتضمن الجدول الملحق (ب) تفاصيل عن مساهمة كل قطاع بحسب قيمته السوقية في تحقيق النمو الإجمالي.

يبين الجدول التالي الأسباب الرئيسية لنمو الأرباح في الربع الأول 2012 مقارنة بالربع الأول 2011 لكل قطاع من القطاعات:
القطاع
النمو
الأسباب
(الربع الأول 2012 على الربع الأول 2011)
النقل
350%
إعادة هيكلة الأعمال على مستوى كامل الشركة، مثل شركة "بحري" (رمز التداول 4030)
التطوير العقاري
309%
تحقيق زيادة في الأسعار نتيجة تسليم مشاريع
التأمين
175%
مكاسب من الاستثمار في الأسهم
الفنادق والسياحة
166%
زيادة الإيجارات أسفرت عن زيادة الأرباح، مثل الشركة السعودية للفنادق (رمز التداول 4010)
التجزئة
88%
الطلب القوي وإعادة هيكلة الأعمال وتوسيعها
الاستثمار الصناعي
64%
إنفاق حكومي يولد أرباحاً كبيرة
الاتصالات وتقنية المعلومات
60%
تحسن العائدات نتيجة زيادة حركة نقل البيانات
المصارف والخدمات المالية
46%
نمو القروض والتراجع في المخصصات حيث تبلغ تغطية المخصصات 130%
الإسمنت
35%
الطلب القوي، مثل الارتفاع 18% من الربع الأول 2011 إلى الربع الأول 2012
التشييد والبناء
32%
إنفاق حكومي يولد أرباحاً كبيرة
الطاقة والمرافق الخدمية
28%
تأثير رفع أسعار خدمات الشركة السعودية للكهرباء (رمز التداول 5110) وتحسين الكفاءة الحرارية
شركات الاستثمار المتعدد
13%
تحسن أرباح شركة المملكة القابضة نتيجة مكاسب من الأسهم العالمية
الزراعة والصناعات الغذائية
5%
نمو طلب هيكلي فقط
الإعلام والنشر
-3%
نموذج أعمال غير ناجح
الصناعات البتروكيماوية
-12%
عدم نمو الأسعار وتباطؤ حجم الإنتاج نتيجة الطلبيات الصينية
التوقعات على المدى القريب
قفزت السوق بنسبة 30% وواجهت حركة تصحيحية بنسبة 9% حيث ارتفعت من 6100 نقطة إلى 7950 نقطة، ثم عادت إلى 7200 نقطة. ونعتقد أن المجال بين 7200 – 7150 نقطة سيمثل الحاجز الأدنى لأسعار أسهم السوق في المستقبل القريب.
وعلى أي حال، فالفترات التي تعقب إعلان نتائج الشركات، تجعل السوق أشد تعرضاً لتأثير الأخبار الدولية. وفي السيناريو الدولي، فقد ظهرت نتائج الانتخابات الفرنسية والعديد يطرح توقعات حول تداعياتها السياسية والاقتصادية اللاحقة في أوروبا التي تعاني من وطأة بيانات اقتصادية سيئة. وبالتزامن مع هذه الأحداث وصدور البيانات المؤسسية السلبية مؤخراً من الولايات المتحدة، فمن المتوقع أن يتوفر "للدببة" الذين سيميلون إلى بيع أسهمهم، مترقبين انخفاض الأسعار ليعاودوا الشراء، الأمر الذي سيؤدي إلى هبوط الأسواق الأمريكية مدعومة بالأخبار السيئة الواردة من أوروبا.
ويشير سيناريو تراجع الأسواق الأمريكية والتوقعات القوية بتحسن أسعار النفط إلى ترجيح إمكانية أن تظل السوق السعودية أسيرة هذا النطاق الذي بلغته لفترة تصل إلى شهرين. ونتوقع أن يؤدي التسارع الحالي لأسعار السوق إلى اختبار مستوى الـ 7700 نقطة قبل أن تتباطأ مجدداً مع حركة تصحيحية قد تهوي بها إلى قرب مستوى 7000 نقطة. وبعد فترة التباطؤ هذه، نتوقع أن تبدأ السوق في الارتفاع مرة أخرى خلال شهري يونيو-يوليو 2012 لتختبر مستوى الـ 9000 نقطة خلال النصف الثاني من هذا العام.
التوقعات على المدى الطويل
 الفترة الزمنية
التغير في عائد إيرادات السوق
التغير في نسبة سعر السهم إلى العائد
حركة مؤشر السوق المالية السعودية
من 3 أبريل 2012 إلى 21 أبريل 2012
6.41%
-6.74%
-5%
من نوفمبر 2011 إلى أبريل 2012
-6.16%
21.63%
30%
يبين الجدول أعلاه بوضوح أنه فيما يتعلق بالأسهم التي تولد عائدات، فإن عليها أن ترتفع بمعدل 20% لتعطي عائداً يتماشى مع السيناريو النقدي السائد. وفي الوقت ذاته، إذا رجعت نسبة "السعر على العائد" إلى المستويات التي كانت عليها قبل أزمة عام 2008، فإن الأسعار ستزداد قيمتها على الأقل بنسبة 17% مما هي عليه الآن. وإجمالاً، فإن السوق لديها القدرة على أن تُغلِق على ارتفاع أعلى من المستويات الحالية بنسبة 20% بحلول ديسمبر 2012، وهو ما سيصل بها إلى حدود 9000 نقطة.
ونخلص من هذا التحليل إلى أن السوق، خلال الشهرين المقبلين، قد تتباطأ وتصبح نتائجها سلبية، لكن خلال النصف الثاني من العام 2012، نتوقع ارتفاعاً آخر قد يصل بها إلى مستوى 9000 نقطة.
#ksa#economics#kuwait#stockmarket
 

Tuesday, May 8, 2012

#zain#ZainKuwait#kuwait guys please

 it took Zain more than 8 hours to update their Eeezee network!. I had to make an international call and when I called the service Center who were polite and helpful informed twice around 12-12:05 and a second call at 8:43 who informed me that "sorry still maintenance".


Please, #zainkuwait next time please inform us that your having a maintaince thanks

Wednesday, May 2, 2012

No real intention to solve Bedouns issue, says Al-Bader

Interior Ministry says stateless protesters carried out criminal acts

Thursday,03 May 2012By : 
Jameel W. Karaki
 Staff Writer and Agencies


http://watanpdf.alwatan.com.kw/alwatanPDF/WatanDaily/2012-05-03/3.pdf



KUWAIT: After the police aborted an attempt made by some Bedoun (Stateless Arabs) to protest in Taima two days ago and arrested 14 protesters, 18 Bedouns organized another protest in Sulaibiya on Wednesday midnight, using hot air balloons that carried slogans calling for citizenship. The Bedoun set off the balloons and escaped before the police arrived.
It is worth noting that the police received tips that a small group of Bedoun flew balloons that carry slogans calling for citizenship. Interior Ministry on Wednesday accused stateless protesters of carrying out criminal acts against police officers during the demonstration. We regret the attacks by demonstrators in Taima (Square) and the shameful acts punishable by law that they committed," the ministry said in a statement on state-run news agency KUNA.
Demonstrators "tried to run over police officers, destroy equipment and devices, ignite tires and block roads," it said.
Authorities said 14 people were arrested.
Meanwhile, Nawaf Al-Bader, the official spokesman of Kuwaiti Stateless committee described Tuesday's protest by Bedouns as regrettable, as the Ministry of Interior treated the situation with unjustified violence, adding that all evidences ensures its arbitrariness.
He added, "It also affected journalists and photographers, where some of them were threatened, expulsed and even Al-Rai (newspaper) photographer was arrested."
He explained that these demonstrations are a result of the government's lack of credibility in dealing with the Bedouns issue and lack of intention to resolve the matter. Al-Bader pointed out that since the establishment of the Central Agency for Illegal Residents stateless body, no one has received their rights.
Regarding the statement of Chief of Central Apparatus for Illegal Residents Saleh Al-Fadhalah, he described them both "funny and sad." "He claims that he has thousands of proofs against Bedouns, who faked their documents. So, we ask him to send them for trials, but these statements are not new for us as activists. He also admits that a lot deserves citizenships and yet they didn't get it till now".
He concluded, that there is no true intention to solve this issue, and the statements of Al-Fadhalah were "shameful and the National Assembly lawmakers should stop him."
MP Shaye Al-Shaye affirmed that Al-Fadhalah is one of the sincere men of Kuwait, indicating that the chief has exerted great efforts to solve the thorny case of Bedoun and all of us appreciate his hard efforts.
Al-Shaye told Al-Watan that Al-Fadhalah is a man of integrity and he is up to responsibility, moreover he could achieve many positive steps towards solving the case. The MP asked for giving Al-Fadhalah the time that he needs for solving this critical case.
On the other hand, Al-Shaye asked for disclosing the person that was behind granting the Kuwaiti citizenship to the Iraqi police officer, after the MP Abdullah Al-Turaiji discussed the case. He affirmed that such person should be exposed before the Kuwaiti people even if he is a member of the current Parliament.
On Tuesday, Al-Fadhalah has called on populace pressure against some lawmakers decision to end the issue of Bedouns, warning at the same time that such draft law, as proposed by some MPs, would put an end to the work of the Central Apparatus and its endeavors to make communications and contacts with officials in Iraq and Syria to grant those stateless Arabs living in Kuwait illegally citizenship.
Al-Fadhalah's statement came during a meeting held in a diwaniya in Al-Yarmouk area, in which he explained that at least 42,000 Stateless Arabs have been confirmed of Iraqi origin. He added that Iraq's Prime Minister Nouri Al-Maliki asked him if he substantiate the claims to which Al-Fadhalah sought to prove, but was hindered by the Arab spring.
"The Central Apparatus has obtained an irrefutable evidence regarding the true origin of 67, 000 Stateless Arabs with 1,058 people have already declared publicly their true origin to taking advantage of the privileges granted by the Central Apparatus for each and everyone who discloses their true origin," he remarked.
As for the breakdown of the people who had already disclosed their true origin, Al-Fadhalah said that 565 are of Saudi origin; 359 of Syrian origin; 104 of Iraqi origin; 11 of Iranian origin; 9 of Jordanian origin; 3 of Yemeni origin; 2 from New Zealand; 2 Egyptians; 2 Eritreans and 1 Canadian.
He went on to explain that the function of the Central Apparatus is to find a solution to the problem of the Stateless Arabs residing in the country illegally. He said that it was the wishes of His Highness the Amir of Kuwait Sheikh Sabah Al-Ahmad Al-Sabah to resolve the issue and for that purpose the Supreme Council for Planning was assigned to do exactly the job in 2008.
He added that when the Central Apparatus began its work, they officially registered 93,000 people who claimed stateless status. He said that the figure was enormous and therefore it was decided that there would be a red card granted for three categories; those with security risk; those with repeated offenses such as drugs charges; and those who were served with an official note to leave the country. All these three categories are by law barred from naturalization, but were given red card to assist them with matters related to schooling and medical treatment provided for them on humane grounds.
He also pointed out that if any of the charges are not accurate, and if any Bedoun feels that the charges against him are inaccurate, he can dispute by either referring to the State Security or Military Intelligence whichever and bring an official document showing that the charges indeed were inaccurate.
As for the other two types of Bedouns, Al-Fadhalah said that some have the 1965 Registration which means they are entitled as long as no security risk is noted in their files. Those people are issued with Green card.
The last type is related to those who were present after 1966 and remained thereafter. Those are given a Yellow card as long as there are no security restrictions in their files.
#kuwait#bedoun#بدون#الكويت