Thursday, March 3, 2011

تحذير من عمليات الإحتيال فيما يتعلق بالفيزا إلى أمريكا

لقد قمت بإلحاق صورة عن  ما يمكن أن تتعرضوا له من إحتيال في الإسفل

سفارة الولايات المتحدة تحذر من التحايل في برنامج اليانصيب للهجرة



الكويت:  تُذكر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية الراغبين في السفر توخي الحذر من التعامل مع الكيانات الخاصة عند تقدمهم للحصول على تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة، حيث تشير التقارير إلى تزايد أعداد رسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية والإعلانات المطبوعة التي تهدف إلى خداع الناس والتحايل عليهم.



ومن إحدى الحيل المستخدمة على نطاق واسع، وعلى وجه الخصوص، في برنامج اليانصيب للهجرة إرسال بعض الشركات بريداً إلكترونياً يطلب من مستلميه إرسال الرسوم المالية عبر ويسترن يونيون باسم شخص وهمي في السفارة الأمريكية في لندن. يرجى العلم أنه لا يجب بأي حال من الأحوال إرسال أي أموال إلى أي عنوان للمشاركة في برنامج اليانصيب للهجرة. كما أن المركز القنصلي الذي يتخذ من كنتاكي مقراً له لا يقوم بإرسال رسائل للمشاركين لإعلامهم باختيارهم وفوزهم في اليانصيب. كما أن المتقدمين لليانصيب لعام 2012 لن يتسلموا أي بريد إلكتروني يوضح حالة الطلب الخاص بهم، لكنهم سوف يتلقون تنبيهاً يوجههم للدخول على الموقع الرسمي للتأكد من وضعهم الحالي. فالطريقة الوحيدة للحصول على آخر المعلومات الخاصة بطلبك هو الدخول على الموقع الإلكتروني لبرنامج يانصيب www.dvlottery.state.gov..



هناك العديد من المواقع الخاصة التي تقوم بتقديم الخدمات القانوينة التي تساعد الأفراد في التقدم للتأشيرات غير أن بعض الشركات والكيانات غير الشرعية تدعي تقديم "خدمات التأشيرات" كغطاء لعملياتها الاحتيالية أو بهدف سرقة الهويات. وقد تحاول بعض هذه المواقع فرض رسوم لتقديم النماذج والمعلومات الخاصة بإجراءات الهجرة والتي يمكن للجمهور الحصول عليها مجاناً وبدون أي رسوم من موقع وزارة الخارجية الأمريكية (www.state.gov)، ومن موقع إرشادات السفر travel.state.gov ، أو من خلال موقع السفارة الأمريكية في الكويت.



وينبغي على الأفراد الراغبين في التقدم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة توخي الحذر قبل إرسال أي معلومات شخصية مثل أرقام البطاقة الائتمانية أو حساب البنك عبر البريد الإلكتروني. إن الطريقة الرسمية الوحيدة للتسجيل في برنامج التأشيرات المتنوعة هو الدخول مباشرة على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل المحددة.



يمنح برنامج يانصيب حوالي 55000 تأشيرة سنويا بالنسبة للأفراد الراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة. ويتم إخطار المتقدمين الذين تم اختيارهم في سحب عشوائي من قبل وزارة الخارجية الأمريكية وتزويدهم بالتعليمات حول الخطوة التالية التي يتحتم عليهم اتخاذها. ولا تقوم وزراة الخارجية الأمريكية بتخويل أي منظمة أو شركة لإعلام المتقدمين لبرنامج اليانصيب وإخطارهم بالفوز أو إعلامهم بالخطوات التالية الخاصة بحصولهم على تأشيرات الهجرة.



لقد قام بالفعل المركز القنصلي في كنتاكي بإعلام الفائزين في برنامج يانصيب لعام 2011 من خلال خطابات وليس من خلال البريد الإلكتروني، كما يمكن للمشاركين في برنامج يانصيب 2011 مراجعة حالتهم من خلال الموقع http://www.dvlottery.state.gov وذلك حتى 30 يونيو 2011. ولن يطلب من المتقدمين إرسال الأموال إلى المركز القنصلي في كنتاكي أو إلى أي سفارة أو قنصلية أمريكية.



أما بخصوص المتقدمين لبرنامج اليانصيب للهجرة للعام 2012، فلن يحصلوا على خطابات إخطار من المركز القنصلي في كنتاكي. لذا يجب عليهم أن يقوموا بمراجعة الموقع لمعرفة حالة الطلب الخاص بهم على الموقع http://www.dvlottery.state.gov في الفترة ما بين 1 مايو 2011 حتى 30 يونيو 2012.





للإبلاغ عن حالات الاحتيال الخاصة بالتأشيرة، يرجى الاتصال بالسفارة عبر البريد الإلكتروني ConsularKuwait@state.gov.. كما يرجى العلم بأن استخدام شعارات الولايات المتحدة مثل الأعلام والنسور، والمعالم، أو الأختام الرسمية لا تشير بالضرورة إلى أن هذا الموقع تابع للحكومة الأمريكية. فالمواقع التابعة للحكومة تأخذ إمتداد “gov” وتشمل معلومات مجانية وحديثة.



يمكن إرسال الشكاوى حول رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها والتي تستخدم للخداع إلى وزارة العدل الأمريكية على www.usdoj.gov/spam.htm. .
مثال على عملية النصب استلمته شخصيا
the Diveristy Visa FREE ?


No. There is a big confusion. Only the participation in the Diversity Visa Lottery was free but the winners must pay the visa processing fees.

The fee is used to process your visa related documents and verify your identity.



Fees:







Type of Residence Card Status Amount (per person)

United States Permanent Resident Card Granted! - Waiting for payment of processing fee $800

Processing fees Included



Total $800









No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.