Tuesday, July 5, 2011

الحر يتسلم تصريح السفير الإيراني بعد لقائه صاحب السمو أمير البلاد



بسم الله الرحمن الرحيم


تصريح سعادة السيد روح الله قهرماني
سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى دولة الكويت
بعد تقديم اوراق اعتماده اليوم لصاحب السمو اميرالبلاد

انه لمن دواعي سروري و اعتزازي أن أمثل بلادي في دولة الكويت و ان التقي بصاحب السمو امير البلاد لتقديم أوراق اعتمادي كسفير فوق العادة و مطلق الصلاحية للجمهورية الاسلامية الايرانية .
ان مسيرة العلاقات بين بلدينا الجارين المسلمين مزدهرة و متنامية و ان انتخابي من قبل فخامة الرئيس د. احمدي نجاد كسفير في دولة الكويت يأتي انطلاقاً من حرص فخامته على تطوير التواصل الثنائي و تعزيز التشاور و التفاهم و مضاعفة تبادل الزيارات بين المسئولين أملا ً ببناء غد مشرق يسود فيه الأمن و السلام في ربوع منطقتنا .
لاشك بأن مهمتي ستكون حاسمة و هامة لكني بعد التسديد الالهي ،‌ وثقتي بحكمة و حنكة القيادتين الحكيمتين في بلدينا و الدعم الذي أحظى به من قبل أبناء هذا الشعب الأبي و في طليعتهم المسؤولين و رجال الدولة آمل أن أقدم صورة نموذجية وفريدة للتعاون المثمر بين بلدينا لتكون قدوة و نموذجاً تحتذى به بقية الدول ،  و هذا هو هاجسي و طموحي .
ان العدوان الذي شنه  المقبور صدام حسين على ايران و الكويت أدى الى تعزيز التضامن و الوفاق بين بلدينا و لابد من توظيف هذه الفرص لمضاعفة التنسيق بين البلدين في القضايا الاقليمية و الدولية . ان الرئيس احمدي نجاد أكد لي بأن سقف التعاون مع الكويت لاحدود له و مجالاته مفتوحة و لا حصر لها .
ان سمو الامير كان اول شخصية سياسية عربية تلتقي بسماحة الامام الخميني الراحل لتهنئة الشعب الايراني بانتصار الثورة الاسلامية المباركة ؛ كما نددت ايران بالغزو الصدامي للكويت وكانت من اولى الدول التي اعترفت باستقلال الكويت وعزتها وهذه القواسم المشتركة ستبقى خالدة و ابدية في اذهان شعوبنا.
 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.